وزارة الصحة تكشف عن معطيات تقرب المغرب من العودة لتطبيق الحجر الصحي

الأولىوطني
one Editor31 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الصحة تكشف عن معطيات تقرب المغرب من العودة لتطبيق الحجر الصحي
رابط مختصر
Spread the love

الرباط – صباح نيوز:

كشف منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، معاذ المرابط، اليوم الأحد، عن معطيات تجعل المغرب يقترب مجددا من العودة لتطبيق الحجر الصحي، حيث أشار إلى أن مجموع الحالات الصعبة والحرجة بلغ 195 حالة، 42 منها تحت التنفس الاصطناعي-الاختراقي، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة أي المواطنين الذين يتلقون العلاج حاليا من الفيروس، 13 ألفا و933 حالة.

 وأوضح المرابط  في تصريح صحافي ، أن الحالات الصعبة والحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة  تتوزع على جهة الدار البيضاء-سطات (16 حالة)، وجهة فاس-مكناس (12)، وجهة مراكش آسفي (6)، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة (4)،وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من جهة درعة-تافيلالت والجهة الشرقية.

وفي ما يتعلق بمجموع الحالات النشطة ، فقد سجل المسؤول، أن جهة الدار البيضاء-سطات تظل في المركز الأول ب 6229 حالة، تليها جهات مراكش-آسفي والرباط -سلا-القنيطرة وفاس-مكناس بأكثر من ألف حالة نشطة، بينما تبقى أقل عدد من الحالات النشطة بجهتي كلميم-واد نون (53 حالة) والعيون-الساقية الحمراء (61 حالة).

توالي هذه الأرقام المقلقلة للغاية جعل المغرب يعيش منذ أسابيع مرحلة وبائية غير مسبوقة، لم يستطع الخروج منها لحد الساعة رغم حملات التوعية وتشديد الاجراءات الاحترازية بأغلب المدن، علما أننا مقبلون على انطلاق الموسم الدراسي بعد حوالي أسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.