كوشنر في المغرب لبحث ملف التطبيع مع إسرائيل !

الأولىوطني
one Editor23 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
كوشنر في المغرب لبحث ملف التطبيع مع إسرائيل !
رابط مختصر
Spread the love

الرباط ـ صباح نيوز:

قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أن إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب سترسل اثنين من كبار المسؤولين إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع في محاولة للاستفادة من “الزخم” الناجم عن الاتفاق “التاريخي” بين إسرائيل والإمارات.

ونقلت عن 3 دبلوماسيين قولهم إن وزير الخارجية مايك بومبيو وكبير مستشاري ترامب وصهره جاريد كوشنر، يخططان لزيارات منفصلة متعددة الدول إلى المنطقة في الأيام المقبلة، لدفع “التقارب العربي الإسرائيلي” في أعقاب صفقة “إسرائيل – الإمارات”.

وأضافت أنه من المتوقع أن بومبيو سيغادر الأحد إلى إسرائيل والبحرين وعمان والإمارات وقطر والسودان، وفقًا للدبلوماسيين الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأن خط سير الرحلة لم يتم الانتهاء منه أو الإعلان عنه.

وقال الدبلوماسيون إن كوشنر يعتزم المغادرة في وقت لاحق من الأسبوع متوجها إلى إسرائيل والبحرين وعمان والسعودية والمغرب.

وأضاف الدبلوماسيون إنه من غير المتوقع أن تسفر أي من الرحلتين عن إعلان عن انفراجة بشكل فوري، على الرغم من أن كليهما يهدف إلى إنهاء صفقة تطبيع واحدة على الأقل، وربما أكثر، مع إسرائيل في المستقبل القريب.

ولم يعلق البيت الأبيض ووزارة الخارجية على الرحلات المخطط لها، والتي ستأتي في الوقت الذي تكثف فيه الإدارة جهودها للضغط من أجل التطبيع العربي الإسرائيلي حتى بدون حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.