ترامب يعلق تراجع شعبيته أمام منافسه بايدن على شماعة كوورونا ويهدد بتأجيل الانتخابات الرئاسية

عالمي
صباج نيوز2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ترامب يعلق تراجع شعبيته أمام منافسه بايدن على شماعة كوورونا ويهدد بتأجيل الانتخابات الرئاسية
رابط مختصر
Spread the love

بعدما قام خلال الأيام الماضية بعملية جس نبض داخل الحزب الجمهوري حول احتمال تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى موعد لاحق، انتقل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى طرح الموضوع للنقاش العمومي في أمريكا وذلك من خلال تساؤل ذبجه في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ويبرر ترامب الاحتمال الذي يدفع في اتجاه تطبيقه بالأوضاع العامة التي تعرفها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انتشار فيروس “كورونا”، بينما ترد عليه وسائل إعلام أمريكية بأن الأمر لا يعدو كونه محاولة للهروب إلى الأمام في ظل ما تؤكده استطلاعات الرأي من تراجع حظوظ ترامب أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ترامب الذي تساءل في تغريدته بالقول: “تأجيل الانتخابات إلى أن يتمكن الناس من التصويت بشكل مناسب بسلام وأمان؟، ملمحا إلى إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع تنظيمها هذا العام، نظرا إلى انتشار فيروس كورونا المستجد، وما قال إنه تصويت “مزوّر.

وتحدث ترامب عن تزوير محتمل للانتخابات، بينما رفض في وقت سابق، في مقابلة مع “فوكس نيوز”، أن يؤكد ما إذا كان سيقبل بنتائج الانتخابات، في حال لم تؤد إلى فوزه مجددا. رافضا الإعتراف بنتائج استطلاعات الرأي التي تعطي الأفضلية لغريمه بايدن، مستحضرا ما كان يكتبه الإعلام عن منافسته الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون، التي منيت بالهزيمة في انتخابات 2016.

هذا وكان ترامب قد قرر في وقت سابق إلغاء المؤتمر الوطني “الكبير” الذي كان سينظمه الحزب الجمهوري بمدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، الشهر المقبل، للإعلان الرسمي عن ترشيحه رسميا باسم الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.