الملك محمد السادس يخاطب المغاربة غدا الخميس والعفو عن 550 شخصا

الأولىوطني
one Editor19 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الملك محمد السادس يخاطب المغاربة غدا الخميس والعفو عن 550 شخصا
رابط مختصر
Spread the love

 الرباط – صباح نيوز:

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيوجه خطابا ساميا إلى شعبه الوفي، يوم غد الخميس 20 اب اغسطس الجاري، وذلك بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة :

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بمناسبة حلول الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب، سيوجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، خطابا ساميا إلى شعبه الوفي.

وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة على الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 30 ذي الحجة 1441هـ موافق 20 غشت 2020 م”.

وأصدر الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء 19 اب اغسطس، عفوا عن 550 شخصا، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة 1442 هجرية – 2020 ميلادية.

وأفادت وزارة العدل أن الملك أمر بالعفو عن مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 550 شخصا وهم كالآتي:

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 472 نزيلا، وذلك على النحو التالي:

العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 195 نزيلا، التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 275 نزيلا، تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: (02) نزيلين اثنين.

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 78 شخصا موزعين كالتالي:

العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 37 شخصا، العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 03 أشخاص، العفو من الغرامة لفائدة: 38 شخصا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.