المقيمين والطلاب: نهاية محنة المجيء والذهاب من فرنسا

2020-08-13T21:28:46+00:00
2020-08-14T11:09:09+00:00
الأولىوطني
one Editor13 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
المقيمين والطلاب: نهاية محنة المجيء والذهاب من فرنسا
رابط مختصر
Spread the love

الرباط – صباح نيوز

تم تفويض الخطوط الملكية المغربية باستئناف رحلاتها الخاصة (ذهابا وإيابا) إلى فرنسا. ويمكن للمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب المقيمين في المغرب والطلاب المغاربة الذين يتابعون دراستهم في أوروبا أن يحبسوا أنفاسهم.

إنها نهاية شهور طويلة من المحنة للمغاربة المقيمين بالخارج والأجانب المقيمين في المغرب والطلاب المغاربة الذين يواصلون دراستهم في أوروبا ، الذين لا يتأثرون بقيود السفر إلى أوروبا.

يُسمح الآن للخطوط الملكية المغربية باستئناف رحلاتها الخاصة من وإلى فرنسا لهذه الفئات من المسافرين. يدخل الإجراء حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 14  آب/ أغسطس ، ويبلغ الصباح في نسخته من اليوم. ستتمتع الخطوط الجوية الفرنسية بالحق نفسه ، ويلزم مبدأ المعاملة بالمثل.

سيتم تشغيل هذه الرحلات بمعدل 150 رحلة أسبوعية ، كما يخبرنا مصدر مطلع. وهذا يمثل 300 رحلة ذهاب وعودة ويتعلق بـ 24000 مسافر في الأسبوع.

بعد قرار الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية ، سيستمر برنامج الطيران الخاص للخطوط الملكية المغربية حتى 10 سبتمبر 2020 ، حسبما أعلنت شركة الطيران الوطنية في بيان يوم الإثنين.

وتؤكد الخطوط الجوية المغربية ، التي انطلقت في 15 تموز/ يوليو الجاري ، أن هذه الرحلات الجوية الاستثنائية المقررة بالتنسيق مع السلطات المغربية المعنية ، تعمل وفق الشروط التي تفرضها حكومات الدول المختلفة في إطار هذه العملية ، على أن الرحلات المنتظمة التي كانت مقررة مبدئيا هي استبدال هذه الرحلات الخاصة الجديدة. قالت شركة الطيران الوطنية إن الركاب الذين لديهم تذاكر سفر على رحلات مجدولة يُنصحون بالاتصال بمركز اتصال الخطوط الجوية الملكية المغربية للاستفسار عن طرق تغيير أو إلغاء هذه التذاكر.

الرحلات متاحة للبيع على موقع الخطوط الجوية الوطنية (www.royalairmaroc.com) ومن خلال مراكز الاتصال ومكاتب المبيعات التابعة للخطوط الملكية المغربية وكذلك في وكالات السفر وشبكة التوزيع. .

تتذكر الخطوط الجوية المغربية أن الركاب الذين يسافرون إلى المغرب يجب أن يكون لديهم اختبار PCR سلبي يرجع تاريخه إلى أقل من 48 ساعة واختبار مصلي. يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا من الاختبار. أما بالنسبة للمسافرين الذين يسافرون على متن الرحلات المغادرة من المغرب ، فيجب عليهم أن يطلعوا على الشروط الصحية التي تتطلبها بلدان وجهتهم النهائية وأن يمتثلوا لها.

تذكر الخطوط الجوية الملكية المغربية أن ارتداء القناع أمر إلزامي في جميع رحلاتها وأنه يُسمح فقط باستخدام حقائب اليد والحقائب للأطفال وأجهزة الكمبيوتر كأمتعة مقصورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.