البرلمان يسائل أمزازي عن تدابير الدخول المدرسي وتأجيل الامتحانات

الأولىوطني
one Editor25 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
البرلمان يسائل أمزازي عن تدابير الدخول المدرسي وتأجيل الامتحانات
رابط مختصر
Spread the love

الرباط – صباح نيوز:

عقب إعلان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن قرار اعتماد التعليم عن بعد وترك فرصة الاختيار لأباء وأولياء التلاميذ ما بين التعليم عن بعد أو بشكل حضوري بالنسبة لأبنائهم، وتأجيل الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكلوريا، والجدل الذي تلا القرار، يستعد مجلس النواب لمساءلة سعيد أمزازي، حول الموضوع.

ومن المقرر، أن تعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب، اجتماعا، بعد غد الأربعاء، يحضره وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العالمي، سعيد أمزازي، من أجل تدارس المواضيع المتعلقة بالدخول الدراسي 2020/2021، وتنظيم الامتحانات.

وكانت الوزارة الوصية، قد أعلنت مساء أمس السبت، عن اعتماد التعليم عن بعد، خلال الموسم الدراسي القادم، مع وضع إمكانية اختيار التعليم الحضوري، أمام الآباء الراغبين في ذهاب أبنائهم إلى المؤسسات التعليمية، وتأجيل الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا، للمرة الثانية، إلى وقت لاحق، بعد أن كان من المقرر أن يجرى يوم الثالث من شهر شتنبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.