آباء تلاميذ يطالبون بتأجيل موعد الدخول المدرسي بالمدن الموبوءة

وطني
one Editor22 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
آباء تلاميذ يطالبون بتأجيل موعد الدخول المدرسي بالمدن الموبوءة
رابط مختصر
Spread the love

الرباط – صباح نيوز – هاجر شريد:

طالب آباء وأولياء أمور عدد من التلاميذ بتأجيل الموعد المحدد للدخول المدرسي في المدن “الموبوءة”، خاصة الداربيضاء ومراكش وفاس وطنجة، التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ حلول عيد الأضحى.

وفي هذا الصدد، قال محمد مشكور، عضو المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعية آباء وأولياء التلاميذ، إن “الآباء والأمهات يطالبون بتأجيل الموعد المحدد لدخول المدرسي، أو إيجاد صيغة أخرى تناسب حدة الوباء، لأنهم لا يستطيعون إرسال أبنائهم إلى المدارس في حالة تزايد عدد حالات الإصابة”.

واسترسل، في تصريح لجريدة “العمق”، “لان الوقاية والسلامة الصحية تأتي في مقدمة كل شيء بالنسبة لهم”، داعيا الوزارة إلى تأجيل الدخول المدرسي، إذا استمر الوضع الوبائي كما هو عليه اليوم.

طالب مشكور الوزارة الوصية بتطوير التعليم عن بعد، وذلك من خلال تكوين الأساتذة، واعتماد الاقسام الافتراضية التفاعلية إلى غاية انتهاء هذا الوباء، مطالبا أيضا بتوفير الأنترنيت مجانا، وإيجاد الوسائل التكنولوجية اللازمة.

وأشار المتحدث إلى أنه ينبغي إيجاد حل للآباء والأمهات الموظفين، وكذا اللذين يزاولون المهن الحرة، فهم يجدون صعوبة في متابعة الدراسة عن بعد مع ابنائهم، خصوصا في الصباح، وبالتالي يجب على القنوات المغربية بث الدروس صباحا ومساءا، حتى يتمكن الآباء من متابعة الدارسة رفقة أبنائهم ومساعدتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.